تعرف على متصفح يعتمد اسلوب أول متصفحات الانترنت على مر التاريخ!!!

مرحباً بكم في مدونة ذ كريتف . أتمنى الإستفادة لكم

facebookgoolge+youtubeblogger

تعرف على متصفح يعتمد اسلوب أول متصفحات الانترنت على مر التاريخ!!!


أتوقع أن بعضنا قد شاهد أو سمع على الأقل أن سابقا في بداية الانترنت كانت المواقع عبارة عن نصوص فقط! قد يجد البعض منا تجربة هذه الفكرة طريفة و لن أستغرب من الأشخاص الذين سيجدون العكس !


ما سأتكلم عنه الأن نوع من متصفحات الانترنت تعرف بـ text-based web browsers يمكننا بواسطتها تصفح المواقع بشكل عادي جدا لكنها تظهر النصوص فقط! من ميزاتها أن التصفح سكيون سريع جدا حتى لو كان اتصالك من نوع Dailup طبعا لا يمكننا مقارنتها بقوة و بميزات المتصفحات الموجودة الأن كمتصفح Firefox أو Opera مثلا !

من الطبيعي وجود عدة متصفحات من هذا النوع لكن حسب تجربتي المتواضعة وما قرأت عنهم يعتبر متصفح Lynx هو الأكثر شهرة بينهم أيضا أعجبني متصفح آخر اسمه ELinks وهو متصفح جميل فيه ميزات كثيرة مبني على متصفح أقدم منه اسمه Links الذي توقف تطويره في عام 2002 لكن ما أثار استغرابي وجود بعض المتصفحات من هذه النوعية تتطور حتى يومنا هذا! تمت برمجتهم بلغة C…

صور لمتصفح lynx الذي يظهر فيها تصفحي للموقع الخاص بالبرنامج



بالنسبة لمستخدمي توزيعة BackTrack 3 متصفح lynx بالاضافة لـ Links موجودين من الأساس أما من يريد تجربة Elinks فعليه تحميل المتصفح من موقعه و تنصيبه من المصدر كأي برنامج آخر.. لن أشرح طريقة الاستخدام لأني لا أجد داعي لذلك كل ماعليك تشغيل البرنامج و بعد عدة دقائق ستعرف خيارات البرنامج و كيفية استخدامه بالتفصيل.. و لتصفح موقع ما بشكل سريع يكفي كتابة اسم البرنامج متبوعاً بالموقع المراد تصفحه مثال على ذلك :

lynx www.google.com
elinks www.google.com
links www.google.com

للامانة : بعض الشرح منقول من موقع ستار تايمز

Adsense Ads Here
هل أعجبك الموضوع ؟

انتهى الموضوع ،تسرنا زيارتك،لاتنسى التعليق على الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة TH3 Creative ©2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

تصميم

Galaxy Net
.